السبت، 28 ديسمبر 2019

الشاعرة فاطمة الزهراء غربي .. قدر ومقال

قدرٌ ومقال

بيني وبينكَ قصّة وحكاية
فيها تمازج واقعٌ وخيالُ

أحلامُ عمرٍ قد تبعثرَ سربها
ومشاعرٌ ملهوفة وسؤالُ

أنا ياشقيقَ الروح سربلني الأسى
وتبعثرت من كفّيَ الآمال

زهرا أنا، أنا طفلة مسحورةٌ
هل كالطفولة بهجةٌ وجلالُ

حلمي انطوى وبرغم ذلك لم يزل
لي في الغرامِ مطارحٌ ومجالُ

لو خانتِ الدنيا ربيعَ مباهجي
ستظل بي للأمنيات سلالُ
 
كنتَ المنى للقلب كنت شفاءه
ورحيقُ عشقك في الحشا ينثالُ

قد كنت أنبل من عرفتُ ولم أكن
أدري بأنك عابرٌ رحّالُ

ماذا جرى يا سيدي ماذا جرى؟
ماعادَ ينفع منطقٌ ومقالُ

يبقى الجمال قصيرةٌ لحظاته
عجلاً يمرّ ويحتويه زوالُ

لا شيء ياعمري سيبقى بعدنا
إلا صدًى من أمسِنا وظلالُ

لا شيء غير الذكريات حزينةً
يشقي الخواطرَ رجعها القتّالُ

ما اخترتَ أنت فراقنا لا اخترتُه
لكن هي الأقدارُ والآجالُ

قدرٌ فراقك لست آسفةً أنا
كلاّ  فقلبي بالأسى مغتالُ

إني ألفتُ ضياعَ أحلامي بلا
ذنبٍ ، فعمري للمنى أطلالُ

مات الشعورُ وها أنا كفّنته
والجسمُ صار كأنّه تمثالُ

فاطمة الزهراء غربي

ليست هناك تعليقات:

ملاك حماد تكتب ... نقطة البداية

لِنتحدث بالعامية هذه مرة علّنا نلامس القلوب 🤍 أحياناً ما بنعرف نقطة البداية بكتير أمور بس نقطة بدايتنا إحنا شخصياً قصة كاملة أو منعطف ما بع...