الجمعة، 29 نوفمبر 2019

الشاعر فواز البشير .. يا رسول الله خذني

(يا رسول الله خذني)

(يا رسولَ اللهِ خذني)         إنني فيكم أسيرْ
ناقتي كلّت وماعادت        إلى المرعى تسيرْ
كلّما وجهتُها كي                   تبلغَ البابَ تدور
حملتني نحو أرض ٍ              كلُّها  وهمٌ وزور
ورأيتُ السيرَ فيها       سوفَ يصليني السعير
فرجوتُ الوصلَ منكم         إنني العبدُ الفقير
ويحَ نفسي جعلتني       في الهوى غيرَ جدير
أبعدتني عن حبيبي          ورمتني في الدثور
حالها حالٌ غريبٌ               حين ترغي وتثورْ
أو كجيشٍ مستبدٍّ                 قيدِ قهراً  للنفير
ليتها عادت بذلٍّ               مثلَ عصفورٍ كسير
وأتت للبابِ ترجو              رحمةَ الربِّ الغفور
لم يعد لي ناصرٌ  إلاك           في الكونِ الكبير
يا رسولَ اللهِ خذني              إنني فيكم أسير
من سواكم شافعٌ لي            يومَ ترمينا القبور
( يا رسولَ الله خذني)           إنني فيكم أسيرْ
إنكم أنفاسُ قلبي                في  شهيقٍ وزفير
فخذوني مثل طيرٍ            واتركوني في حبورْ
واسمحوا لي بغناءٍ               بحروفٍ كالصفير ْ
ومديحٍ رقَّ حتى               صارَ فيكم كالحرير ْ
مذ عرفتُ الحبَّ يوماً صرت ُ في المغنى بصير
صرتُ في ضعفي أسيراً          كغلامٍ في سريرْ
فاجعلوا الروحَ لديكم             كي تراكم وتطيرْ
(يا رسولَ اللهِ خذني)             إنني فيكم أسيرْ

د فواز عبدالرحمن البشير
سوريا

ليست هناك تعليقات:

ملاك حماد تكتب ... نقطة البداية

لِنتحدث بالعامية هذه مرة علّنا نلامس القلوب 🤍 أحياناً ما بنعرف نقطة البداية بكتير أمور بس نقطة بدايتنا إحنا شخصياً قصة كاملة أو منعطف ما بع...