الأحد، 3 ديسمبر 2017

الشاعرة دانيا انايس … يانور عيني

***يانور عيني ***

انا وانت كتاب كنت اقرأه
في المهد كنت وكان الحب اولاهُ

وقد كبرت وكان الحب يكبر بي
وكنت انت حبيبي في حناياه

وكان لي فيك امال اعيش لها
وكنت للحب اقصى ما تمناه

وكنت اعذبه لحنا اردده
وكنت اطهره معنى وانقاه

حكايتي انت تغويني بروعتها
وانت اعظم ما قلبي تمناه

والاه تحملني في حضنها نغما
ما اجمل الاه لو سارت لك الاهُ

تغوي فؤادي فامضي والهوى قدري
الى رحابك مفتونا بلقياه

يا اروع الناس قلبي فيك مفتتن
فانت في السر دون الناس نجواه

ما اعظم الحب في الدنيا واروعه
وما الحياة وما الانسان لولاه

يا فاتن الطرف ادركني على عجل
وليعلم الحب اني من ضحاياه

سبحاه خالقه سبحان باعثه
سبحان من لقلوب الخلق سوّاه

بك اكتملت واحلامي تداعبني
  والشوق اصبح في الوجدان اقصاه

يا نور عينيّ انت اليوم نورهما
ما قيمة النور ان خانته عيناه

انا الجزائر والاوراس تزهر بي
طوباه من نال مني الشعر طوباهُ

يا مصر شوقي وناجي انت امهما
ومن كمصر اذا ناديت اماه

وكيف انسى شراعا عاش في  دمنا
يطوف بالحرف في الدنيا بمسراه

جنية الشعر اهدتني قلائدها
والشعر بعض كنوزي في خفاياه

        بقلم ***دانيا انايس***

ليست هناك تعليقات:

ملاك حماد تكتب ... نقطة البداية

لِنتحدث بالعامية هذه مرة علّنا نلامس القلوب 🤍 أحياناً ما بنعرف نقطة البداية بكتير أمور بس نقطة بدايتنا إحنا شخصياً قصة كاملة أو منعطف ما بع...