الأحد، 30 يونيو 2019

لا تسألوني ..للشاعر ..ادهم النمريني

لا تسألوني من أنا
أنا خافقُ الأقصى أنا

أنا من جنينَ حكايتي
معجونةٌ من زيتنا

فهويّتي زيتونةٌ
ودمي يعانقُ أرضنا

وعزيمتي.. لاتسألوا
فالعزم يومًا ماانثنى

في كلّ شبرٍ ساعدي
غصنٌ يلوّحُ بالمنى

أنا طفلةٌ زرعتْ على
كتفِ الإباءِ السّوسنا

عكّا أنا حيفا أنا
وروايتي شَمَخَتْ هُنا

أنا غزّةٌ فوق السّحا
بِ نَسَجْتُ إسمي مُعْلنا

يافا أنا الليمون في
بيّارتي بدرٌ دَنا

واليوم يأتي أحمقٌ
للغُرْبِ يهدي تُرْبنا

تَبًّا لهُ… مَنْ كانَ يَنْ
فث سمّهُ في أَمْرنا

تَبًّا لهُ..ذاكَ الذي
بالعهرِ يقصي عمرنا

ماكان يعلم أنّنا
من رحمِ قُدسٍ نَسْلنا!

نحنُ الحجارةُ ثورةٌ
ما لانَ يومًا شيخنا

وقضيّتي في كفِّ طفلٍ
في دماه ...ما انْحَنى.

أدهم النمريني

ليست هناك تعليقات:

ملاك حماد تكتب ... نقطة البداية

لِنتحدث بالعامية هذه مرة علّنا نلامس القلوب 🤍 أحياناً ما بنعرف نقطة البداية بكتير أمور بس نقطة بدايتنا إحنا شخصياً قصة كاملة أو منعطف ما بع...