الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

الشاعر منتصر منصور منصر .. انا من تعز

.أنا.من.تعز.ee

أنا من تعز  مكانة ً ومكانا
أنا من تعز قصيدة ً وبيانا

أنا من تعز كرامة ً وهوية ً
وشجاعة ً وثقافة ً  وعنانا

أنا من محافظةِ الشموخِ وإنني
بها مغرمٌ وأحبها  إدمانا

وميتم ٌ قلبي بها لا غيرها
فهي التي تتربع ُ الوجدانا

بك ِ يا تعزُّ أنا فؤادي َ مولعٌ
أصبحتُ فيكِ حبيبتي هيمانا

غنيتُ اسمَكِ والمناقبَ عازفاُ
حبي  بجيتار الهوى  ألحانا

ورسمتُ وجهَكِ كالصباحِ تأنقاً
ورسمتُ ثغرَكِ باسماً فتّانا

تعزٌ على كلِ القلوب ِ أميرةٌ
وهي التي بجمالها  نتفانى

وعلى المدى فاقَ الجمالَ جمالُها
والغيدَ   بل وشقائق َ النعمانا

هي روضةُ الأحلام ،نبعُ معارفٍ
هي موطن ٌ يتصدرُ  الأوطانا

أغرت بمنظرها الجميل جوارحي
والشعر َ  والقيفان َ والأوزانا

شمسُ السلامِ من العروس ِشروقُها
وشذى الأريج ِ يفوحُ من حدنانا

ثملَ النسيمُ على الضبابِ خمائلاً
ويدُ الشعاع ِ تداعب ُ الريحانا

وتلوحُ سُحبُ الغيثِ فوق جبالِها
والجهوري ُ  يراقب ُ الأمزانا

والعندليب ُ بعذب ِ صوتهِ عازفاً
لحنَ  الغرام ِ مغازلا ً حيفانا

والأقحوانُ كسى رُباها حلة ً
والزعفران ُ به اكتست  ألوانا

قل للمكلكل ِوالضبابِ وصينة ٍ:
أدهشتموا  الإنسانَ والأزمانا

قل للحبيل:وهل بدونك نرتقي؟
يا موقعا ً فاق العنانَ عنانا

واذهب إلى الباب الكبير ترى به
أصل التراثِ  وقصة ً وكيانا

اصعد إلى صبر ٍ فثمةَ عالَمٌ
ومناظر ً  سَحرت بنا الأذهانا

تعزٌ  وهل شاهدتم ُ كجمالها
وبها الجمال ُيجسّدُ العنوانا؟

.للشاعر.cc . .../
      .منتصر.منصور.منصر.tt

ليست هناك تعليقات:

ملاك حماد تكتب ... نقطة البداية

لِنتحدث بالعامية هذه مرة علّنا نلامس القلوب 🤍 أحياناً ما بنعرف نقطة البداية بكتير أمور بس نقطة بدايتنا إحنا شخصياً قصة كاملة أو منعطف ما بع...